عوامل نجاح عملية زراعة الشعر

عوامل نجاح عملية زراعة الشعر

عوامل نجاح عملية زراعة الشعر

تعتبر زراعة الشعر في تركيا الأفضل على مستوى العالم و سبب نجاح أي عملية زراعة شعر يعتمد على عدة عوامل مجتمعة لان غياب عامل واحد او ضعفه يؤثر على سير العملية بشكل كبير وئؤدي الى نتائج سلبية قد تظهر وتتفاقم بعد عملية زراعة الشعر.

زراعة الشعر التقنية الأمثل لمعالجة فقدان الشعر والصلع ولكن في حال اهمال أحد عوامل نجاح العملية قد يعطي نتيجة عكسية تماماً من الصعب تصحيحها.

وسوف نستعرض في هذا المقال أهم عوامل نجاح عملية زراعة الشعر ليتم اخذها في عين الاعتبار قبل اتخاذ القرار بأجرائها.

عوامل نجاح عملية زراعة الشعر :

  • مركز زراعة الشعر:

اختيار المشفى أو المركز الطبي المسجل لدى وزارة الصحة في تركيا والذي تتوفر فيه الخبرة والجودة العالية من خلال الاطلاع على نسبة نجاح العمليات المنجزة فيه والتأكد من اتباعه لشروط التعقيم والنظافة ويمكنك ايجاد افضل مركز لزراعة الشعر في تركيا من خلال البحث.

  • الطبيب:

الطبيب من اهم عوامل نجاح عملية زراعة الشعر لأنه هو وحده من يحدد الطريقة التي سيتم اجراء عملية زراعة الشعر فيها وهو من سيحدد المنطقة المانحة وهو من سيقوم بغرس بصيلات الشعر في المنطقة الفارغة. وهو من سيقدر الحالة ويتابعها ، لذلك علينا الاطلاع على سجل العمليات التي اجراها الطبيب والتأكد من ان لديه خبرة طويلة لا تقل عن خمس سنوات في اجراء عمليات زراعة الشعر.

والطبيب الناجح يناقش مع مريضه نسبة نجاح العملية والمراحل التي سيمر بها و يوضح له الصورة متكاملة حول العملية ونتائجها النهائية قبل المباشرة بإجراء عملية زرع الشعر.

  • تقنية زراعة الشعر:

اختيار التقنية التي تناسب طبيعة شعر وحالة المريض تلعب دوراً مهماً وتكون نسبة نجاح العملية اعلى باستخدام تقنيات زراعة الشعر الحديثة، وهنا لا يكفي أن يختار الشخص الراغب بإجراء العملية نوع التقنية التي يريد، بل لا بد من استشارة الطبيب الذي سوف يقوم بإجراء عملية الزراعة والأخذ بنصيحته.

  • الفحوصات الطبية والتحاليل:

اجراء التحاليل الطبية قبل اجراء عملية زراعة الشعر مهمة جداً ليتم التأكد من ان العملية لن تسبب اذى للمريض أو أية انعكاسات قد تنتج عن اجراء عملية الرزع، وهو اجراء تقوم بكل كل المراكز الطبية المرخصة في تركيا للمرضى قبل اخضاعهم لعملية زراعة الشعر في تركيا.

  • تحديد خط الشعر الطبيعي:

تحديد خط الشعر الطبيعي ليتم التخطيط لاماكن زراعة الشعر وتتم هذه المرحلة نجاحها من خلال التعاون بين المريض والطبيب لأخذ الشعر المزروع الشكل الطبيعي.

  • كثافة المنطقة المانحة:

كلما كانت كثافة الشعر في المنطقة المانحة أكبر كلما كانت تغطية المنطقة المصابة بفقدان الشعر تغطية افضل.

  • البصيلات:

اختيار البصيلات التي سيتم اقتطفاها من المنطقة المانحة لغرسها في المنطقة الفارغة يلعب دور في نجاح العملية وهو دور منوط بخبرة ومهارة الطبيب.

  • المحافظة على البصيلات المقتطفة:

المحافظة على البصيلات المقتطفة من خلال استخدام محاليل بجودة عالية لإبقاء البصيلات في حيوية وعدم موتها قبل الزراعة وهو اجراء وقائي تقوم به جميع مراكز زراعة الشعر في تركيا .

  • الخبرة في فتح القنوات المستقبلة:

الدقة في فتح القنوات التي سيتم غرس البصيلات فيها مع مراعاة حجم البصيلة واتجاه الشعرة، وهو أيضاُ دور منوط بالطبيب ويعتمد على خبرته ومهارته.

  • التقيد بتعليمات الطبيب

واخيراً العامل الأهم في نجاح عملية زراعة الشعر يقع على عاتق المريض ومدى اتباعه لإرشادات ونصائح الطبيب قبل اجراء العملية واثنائها وبعد اجراء العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!