الأعراض والاثار الجانبية لعمليات زراعة الشعر

الأعراض والاثار الجانبية لعمليات زراعة الشعر

الأعراض والاثار الجانبية لعمليات زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر تعتبر من العمليات الأمنة نسبياً بين العمليات التجميلية عموماً، وهي لا تنطوي على مخاطر او اضرار او انتكاسات خطيرة وليس لها اعراض شديدة يخشى منها أو قد تؤثر على صحة وسلامة الشخص الراغب بإجراء عملية الزرع، طبعاً اذا تمت على يد طبيب مختص وتم اجراؤها بشكل صحيح تماماً وتم اجراء الفحوصات اللازمة قبل عملية زراعة الشعر.

وكما أن لكل داء دواء ولكل دواء اعراضه واثاره الجانبية التي يمكن ظهورها فورا أو فيما بعد فكذلك عمليات زراعة الشعر لديها اثار جانبية واعراض وهي كما اسلفنا سابقاً بأنها لا تدعو الى القلق وهي التي سنسردها في هذه المدونة :

الاثار الجانبية لعمليات زراعة الشعر :

التخدر:

تتمثل في تخدر فروة الرأس وهي احد الاثار الجانبية التي يمكن ان تحدث للمريض بعد اجراء عملية زراعة الشعر وتكون حالة مؤقتة تختفي خلال عدة أسابيع من اجراء العملية.

النزيف :

قد يحدث نزيف خارجي في فروة الرأس ولكنه يتوقف بسرعة وغالباً يحدث في المنطقة المانحة نتيجة تحريك الرأس اثناء النوم والاستلقاء وفي حال حدوث نزيف عليك مراجعة الطبيب وتغطية المنطقة المانحة جيداً لمنع استمرار النزيف.

لذلك عليك الانتباه من تماس فروة الرأس مع أي جسم خارجي تجنباً لحدوث أي عدوى.

الألم:

قد يشعر المريض بألم بعد اجراء عملية زراعة الشعر يمكن معالجته من خلال وصف مضادات ألم يتناولها المريض بعد العملية ويستمر بتناولها لعدة أيام لإيقاف الم ما بعد العملية مع العلم انه يحدث نتيجةً لعدم الامتناع عن التدخين قبل و بعد العملية.

الحكة:

تعتبر الحكة من الاثار الجانبية لعملية زراعة الشعر ونادراً ما تحدث وان حدثت تزول باستخدام المضادات الموصوفة من قبل الطبيب وغسل فروة الرأس يومياً باستخدام شامبو.

الانتفاخ او التورم:

الانتفاخ والتورم هي من اكثر الاثار الجانبية ظهوراً بعد اجراء عملية زراعة الشعر وتظهر غالباً في الجبين وحول العينين وتختفي خلال أربعة أيام من اجراء العملية ان كانت بأسواء انواعها وقد يحدث اسوداد تحت العينين لتفادي حدوث هذه الاثار عليك بالراحة والاسترخاء خلال اليومين التاليين للعملية.

الحازوقة:

هي من الاثار الجانبية النادرة لعملية زراعة الشعر حيث لم تتجاوز طهورها لنسبة 5% من المرضى الذين اجروا عملية زراعة الشعر. هي حالة مزعجة ولكنها لن تدوم اكثر من أربعة أيام ويمكن اللجوء لطبيب لإعطائك وصف طبية تساعدك على تخطيها.

العدوى:

هي ايضاً من الاثار الجانبية نادرة الحدوث و تفادياً لحدوثها يتم وصف مضادات حيوية قبل وبعد العملية.

الخراجات:

هي من الاثار الجانبية التي تحدث عند أكثرية المرضى وتختفي خلال بضعة أسابيع من اجراء عملية زراعة الشعر ويكون حجمها بحجم الثقوب الصغيرة.

الاعراض والاثار الجانبية لعملية زراعة الشعر تختلف من مريض لأخر لأنها تعتمد على فروة الرأس ومدى مهارة الطبيب وعدد البصيلات المزروعة وغيرها.. الاثار الجانبية لعملية زراعة الشعر ليست بالأضرار الخطيرة يمكن تفاديها من خلال اتباع إرشادات ونصائح الطبيب و تناول الادوية الموصوفة حسب الجرعة التي يصفها الطبيب.

 

الأعراض والاثار الجانبية لعمليات زراعة الشعر – زراعة الشعر في تركيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!