كيف تختار افضل مركز زراعة شعر ؟

كيف تختار افضل مركز زراعة شعر ؟

كيف تختار افضل مركز زراعة شعر ؟

اتخاذ قرار إجراء عملية زراعة الشعر قرار صائب لكنه ليس بالقرار السهل فـ عملية زراعة الشعر عملية بسيطة ولكنها تدّخل طبي قوي لحل مشكلة فقدان الشعر والصلع وهي في المحصلة عملية طبية لها أهمية كبيرة ويجب أن تتم بشكل صحيح وعلى يد طبيب متخصص له خبرات طويلة سابقة وأن تكون في مشفى تخصصي مُجهّز ومُهيأ لهذا النوع من العمليات.

تركيا اليوم رائدة في مجال زراعة الشعر على غرار تفوقها في جميع التخصصات الطبية الأخرى، وهي من افضل الدول في مجال الطب التجميلي نظراً لخبرة أطبائها الكبيرة بالإضافة الي مراكزها المجهّزة بأفضل وأحدث الادوات والاجهزة التقنية.

كما أن تركيا سجلت نسبة نجاح كبيرة تصل الى 95% من الذين اجروا عميلة زراعة الشعر في مراكزها.

فلقد زاد عدد المتقدمين الى اجراء عميلة زراعة الشعر في تركيا مما أتاح لبعض المراكز التي لا تمتلك خبرة حقيقة في افتتاح ابوابها امام الكثير من الذين يعانون من مشاكل الشعر والصلع وبذلك يتوه المريض بين كثرة المراكز وأصبح من الصعب اختيار المركز الأفضل وخصوصاً مع انتشار السماسرة والمروجين لهذه المراكز.

كيف اختار مركز زراعة الشعر الافضل؟ ماهي معايير اختيار مشفى زراعة الشعر الافضل؟ من هو الطبيب الاكثر خبرة في زراعة الشعر؟

كل هذه الاسئلة سنجيب عليها في مقالنا بعدة نقاط توضح بعض المعايير وتساعدك في الاختيار الافضل لعملية زراعة شعر ناجحة.

كيف اختار الطبيب الافضل؟

افضل طبيب زراعة شعر هو الطبيب الذي يمتلك سجلاً طويلا من الخبرات والممارسات الطبية وأجرى الكثير من عمليات زراعة الشعر الناجحة، فخبرة الطبيب من أهم عوامل نجاح عملية زراعة الشعر لما يلعب من دور كبير في كافة مراحل العملية.

الطبيب هو الذي يحدد المنطقة التي سيأخذ منها البصيلات وهو من يقوم بفتح ثقوب لغرس البصيلات التي هي من ادق واهم المراحل التي تساهم في نجاح العملية.

لذلك اختيارك لطبيب الصحيح يحدد مدى نجاح زراعة الشعر.

تأكد من خبرة الطبيب ومدى ممارسته لعمليات زراعة الشعر ومدى نجاحها على يده ويفضل ان تتحدث مع أشخاص أجروا تجربة زراعة الشعر سابقاً على يده لتتأكد من خبرته.

الطبيب الأفضل ايضاً هو الطبيب الذي يبقى في متابعة دائمة مع المريض الذي أجرى له العملية لتأكد من سير حالة المريض بالاتجاه الصحيح.

كيف اختار مركز زراعة الشعر الافضل؟

من المهم ان تتأكد بان المركز او المشفى الذي ستجري فيه العملية مسجل لدى وزارة الصحة التركية.

التأكد من اتباعه لشروط التعقيم والنظافة لتضمن لنفسك عدم تسبب لك باي امراض معديّة.

التأكد من ان المشفى او المركز مجهز بأحدث التقنيات.

تنظيم المشفى او المركز بشكل جيد لعمليات زراعة الشعر بحيث كل عملية تأخذ الوقت المخصص لها مع وجوب بقاء نفس الطبيب متابعاً للحالة التي أجرى لها العملية.

التأكد من وجود قسم مختص بالتحاليل الطبية قبل اجراء عملية زراعة الشعر.

كما انه من الضروري ان يكون الطاقم الطبي من ممرضين ومحللين لديهم الخبرة القوية في مجال زراعة الشعر.

يجب اختيار المركز الأفضل اعتماداً على نسبة نجاح التجارب السابقة لا على تكلفة المادية للعملية في المركز.

يجب ان يكون اختيار المركز على مدى رعايته ومتابعته لحالة المريض بعد اجراء عملية زراعة الشعر وتأمينه لكافة مستلزمات المريض من ادوية.

أفضل اسعار وتكاليف عمليات زراعة الشعر

انخفاض سعر عملية زراعة الشعر ليس مقياس تفضيل في عمليات زراعة الشعر على الاطلاق فغالباً ماتلجأ  تلك المراكز الصغيرة والمبتدأة وايضاً المراكز الغير مرخصة الى تقديم عروض أسعار أقل من السعر الشائع والمعلن في المشافي الكبرى و المراكز الطبية المعروفة.

ولايكون حيز الاختلاف في السعر بين المشافي المشهورة والمراكز الصغيرة كبيراً فهو غالباً لا يجاوز حدود 200 الى 300 دولار وهي غالباً تكون على حساب فارق الجودة والخبرة والتي تختلف بكل تأكيد.

لذا فإن كنت تبحث عن راحة بالك وسلامة العملية فنحن لا ننصحك بمعيار السعر للتفضيل في اختيار افضل مركز زراعة شعر ، بل ننصحك باختيار الطبيب الأفضل والمشفى الأنسب

مراكز زراعة الشعر الوهمية:

نتيجة لإقبال الكثير من الناس الى مراكز زراعة الشعر لاحظنا انتشار ظاهرة المراكز الوهمية بكثرة.

وقد انتشرت من خلال انشاء مواقع على الانترنت او انشاء صفحات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي ( فيسبوك – توتير ) لتقدم عروض مغرية تابعة لمراكز او مشافي غير مرخصة لدى وزارة الصحة التركية .

لذلك عليك الحذر من خلال الانتباه لعدة نقاط وهي:

  • التأكد من وجود المركز على ارض الواقع من خلال اخذ العنوان ومراجعته .
  • الحزر من عيادات او مراكز زراعة الشعر الصغيرة فهي انتشرت كثيراً في آونة الأخيرة في تركيا ولا تملك الحد الأدنى من الخبرة في هذا المجال.
  • التأكد من ان المركز تابع لوزارة الصحة في تركيا.
  • التأكد من خلال البحث عن تجارب حقيقة أجريت في المركز والتأكد من الوجود الحقيقي للمكان الذي ستجرى فيه العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!